صيانة يونيفرسال بالاسكندرية كيف يمكن تحديد اطراف المحرك
صيانة يونيفرسال بالاسكندرية اذا كان المحرك بدون روزته او الاطراف داخل الروزتة تشك في ترتيب اوضاعهم خاصة عند اعادة لف المحرك بواسطة فني ليس له دراية بالغسالات او اصلا الروزته ترتيب اطرافها غير صحيح او ان احد ما قطع الروزته وبقيت الاطراف حرة وهناك بعض القواعد يجب معرفتها وهي اقل قيمة مقاومة تكون بين الطرف الرئيسي وطرف تشغيل السرعة الغالية المقاومة التي تاليها في القيمة تكون بين الطرف الرئيسي وطرف تقويم السرعة العالية المقاومة بين طرفي تشغيل وتقويم السرعة العالية تساوي مجموع قيمة المقاومة بين الطرف الرئيسي والتشغيل وقيمة المقاومة بين الطرف الرئيسي وتقويم السرعة العالية قيمة المقاومة بين الطرف الرئيسي وتشغيل السرعة البطيئة تساوي قيمة المقاومة بين الطرف الرئيسي وتقويم السرعة البطيئة
قيمة المقاومة بين طرفي تشغيل وتقويم السرعة البطيئه غير محدده وتختلف من محرك الى اخر تبعا لطريقة لفها فمن الممكن ان تساوي مجموع قيمة المقاومة بين الطرف الرئيسي وطرف التشغيل وقيمة المقاومة بين الطرف الرئيسي والتقويم " ذلك اذا ذكان المحرك ملفوف كتشغيل وتقويم " او تساوي قيمة مقاومة التشغيل فقط او التقويم وليس مجموع الملفين " وذلك اذا كان المحرك ملفوف ثلاثة فازات متساوية او تكون على بقليل مرة ونصف تقريبا من مقاومة التشغيل وذلك اذا كان المحرك ملفوف بفاز مختلف عن الفازتين الاخرتين الدوائر والاعطال الكهربائية للمحرك الرئيسي في حالة اذا كانت الغسالة تحتوي على مكثف خاص بالسرعة العالية او اخر للسرعة البطيئة فتكون دائرة العصر وعاد في اكثر الدوائر العصر مرتبط بنقطة البرشر فاذا كان مفصولا بسبب عدم طرد الماء او لاي سبب اخر لن يصل تيار الى محرك العصر حتى لو باقي اجزاء دائرته سليمة والذي يحدد توقيت عمل العصر نقطة التايمر التي تصل الى ملف التشغيل وبالطبع يجب ان يكون المكثف صالحا ومتصلا بين طرفي التشغيل والتقويم واذا كانت الغسالة تحتوي على مفتاح الغاء عصر يصلة في مسار التيار الى ملفات صيانة يونيفرسال بالاسكندرية التشغيل فاذا حدث تلف به وظل مفصولا فلن يصل تيار الى العصر كذلك اذا حدث فصل دائم في نقطة التايمر ولكن اذا حدث التصادق دائم في تلك النقطة فبمجرد تشغيل اي برنامج غسيل سيبدا العصر مع دخول الماء اما بالنسبة لنقطة التايمر التعويضية ليس لها علاقة مباشرة بتشغيل العصر ولكن يجب ان تكون في وضع توصيل طوال فترة عمل العصر حيث انها هي التي تصل تيار الى محرك التايمر والطلمبة في تلك المرحلة محرك السرعه البطيئه عادا مرتبط بنقطة البرشر فهو في بدايات البرنامج يعمل فقط بعد ملئ الغسالة بالماء ولكن في برامج اخرى كالطرد والشطف يمكن ان يعمل والغسالة فارغه عن طريق نقطة التايمر التعويضية ,ونقطة التايمر هي النقطة الخاصة بتشغيل السرعة البطيئه ويجب ان تكون في وضع فصل خلال زمن العصر وعند توصيل نقطة التايمر لا تصل تيار مباشر للسرعة البطيئه لكن تصله اولا للنقطة الاساسية للكامة الفرعية وهي تتلاميس مع زمن ثم تفصل زمن اخر تم تتلامس مع زمن ثم تفصل وهكذا طوال فتره تشغيل محرك التايمر وبالتالي سيعمل المحرك في اتجاة زمن ثم يفصل زمن ثم يعمل في الاتجاة المعاكس زمن اخر وهكذا حتى تفصل نقطة التايمر فتفصل التيار عن السرعة البطيئه بينما تظل الكامة الفرعية دائرة بحركتها الطبيعية فاذا حدث فصل دائم في نقطة لن يصل تيار الى ملفات السرعة البطيئه واذا اصبحت في وضع توصيل دائم فسيعمل المحرك في الاتجاهين بطريقة طبيعية ولكن عند برنامج العصر اذا كانت الكامة الفرعية في الوسط سيعمل العصر طبيعي وبعد زمن وعندما تتلامس الكامة الفرعية سيحدث خنق للسرعة العالية ويصدر من المحرك صوتا غير طبيعي ويسحب شدة تيار اعلى الى ان تعود النقطة الفرعية في الوسط فيعمل العصر طبيعي مرة اخرى وتكرار ذلك سيؤدي الى اختراق المحرك اذا حدث التصاق في طرف من طرفي الكامة الفرعية سيظل يعمل المحرك في اتجاة واحد طول فتره برنامج الغسيل ,اذا حدث تلف في نقطة واحده من النقطتين سيعمل المحرك في اتجاة معين ثم يقف زمن اطول من زمن الايقاف العادي ثم يعاود العمل في نفس الاتجاة وهكذا ... اما اذا كان المحرك طرف فدائرة السرعة البطيئه والاختلاف هنا ان نقطة التايمر الخاصة بتشغيل السرعة البطيئه بدلا من تتصل مباشرا بالكامة الفرعية اتصلت اولا ببداية الملف الاضافي وخرج من نهاية ليتصل بالكامة الفرعية فاذا حدث فصل في الملف الاضافي لن يصل تيار للسرعة البطيئه واذا عملت وصلة على طرفية سيعمل المحرك عادي بدون حمل وبالتالي يجب اصلاحة او تغير المحرك اكثر الغسالات تحتوي على مكثف واحد يصل طرفي المكثف بنقطتين داخل التايمر وظيفتهم الوحيدة هي نقل المكثف من ملفات سرعة الى السرعة الاخرى فعند برنامج العصر مثلا تغلق نقطة التايمر صيانة يونيفرسال بالاسكندرية لتصل طرف كهرباء لملف تشغيل السرعة العالية
وفي نفس الوقت يجب ام تغلق ايضا نقطي نقل المكثف فتصل طرفا المكثف بين طرفي تشغيل وتقويم العصر ونفس الشئ عند برنامج الغسيل تغلق النقطة الخاصة بتشغيل السرعة البطيئة وفي نفس الوقت بتغير وضع النقاط المسئولة عن نقل المكثف فتغلق لتصل طرفي المكثف بين طرفي تشغيل وتقويم السرعة البطيئه فاذا حدوث تلف في نقطة من نقاط نقل المكثف ولم توصل جيدا فسيصل تيار الى جزء من ملفات المحرك حيث ان التيار يصل الى الملفات الاخرى عن طريق المكثف وبالتالي لن يبدا المحرك دورانة ويسحب شدة تيار اعلى بدلا من غير التايمر يمكن شراء مكثف اخر نفس السعة ويتم تعليق المكثف الجديد في اي مكان بالغسالة ثم يتم فصل الطرفين المتصلين بالمكثف القديم وعزلهم عن بعض وبعد ذلك وصل مكثف منهم بين طرفي تشغيل وتقويم السرعة البطيئة والمكثف الاخر بين طرفي تشغيل وتقويم السرعة العالية .