صيانة يونيفرسال بالاسكندرية مسار التيار لتشغيل طلمبة الطرد
صيانة يونيفرسال بالاسكندرية يصل التيار الى طلمبة الطرد عن طريق النقطة T-9 ومنها الى نقطتى تشغيل الطلمبة 6-B.T ومن اى منهما الى الطلمبة وتوجد نقطة تايمر ثالثة تخص الطلمبة هى النقطة رقم 4-T وهذه النقطة طبقا للمخطط البيانى تكون موصلة خلال تكة واحدة فقط فى بروجرام الاقمشة القوية ووضع فى مسارها النقطة المغلقة لمفتاح ½ الحمل فاذا كان مضغوطا عليه لن تعمل الطلمبة فى تلك التكة فيختصر من عدد مرات الشطف مرة ولا يقلل فى كمية الماء او استهلاك كهرباء السخان كما هو معتاد فى اكثر الدوائر ولذلك فهو ليس له فائدة تذكر ولكن الاهم هنا فى مفتاح ½ الحمل نقطة تلامسه الثانية وهى فى وضع طبيعي مفصول ووظيفتها توصيل التيار لمحرك التايمر من خلال النقطة 7-B التى تكون موصلة واكره التايمر على وضع الايقاف S فى التكة رقم 24 وبعدها فى التكة 25 للتجفيف ونفس الشئ فى التكة 58 والتكة 59 وذلك بغرض الانتقال الى مرحلة التجفيف اتوماتيكا بعد انتهاء بروجرام الغسيل ويحدث ذلك فقط اذا كان مضغوطا على مفتاح ½ الحمل ولكن فى حالة عدم استخدام ذلك المفتاح ستقف الغسالة عن وضع الايقاف وتظل هكذا حيث انه فى هذه التكة لا يوجد طريق لتوصيل التيار لمحرك التايمر وبالتالى اذا اردت تشغيل بروجرام التجفيف يجب تحريك اكره التايمر يدويا والغرض من ذلك هو الاتى اذا استخدمت بروجرام التجفيف والغسالة مملؤة ملابس بكامل الحمل لن يتم تخفيفها جيدا لانه كلما وجد فراغ اكبر بين قطع الملابس وبعضها كلما كان التجفيف افضل ولذلك فى حالة الحمل الكامل لا تنتقل الغسالة لمرحلة التجفيف اتوماتيكيا بحيث يتم اخراج كمية من
صيانة يونيفرسال بالاسكندرية الملابس اولا وبعد ذلك يتم تحريك اكره التايمر يدويا لتبدا عملية التجفيف ولكن فى حالة استخدام مفتاح ½ الحمل فمعنى ذلك انك وضعت اصلا كمية ملابس اقل وبالتالى اذا كنت تنوى تجفيفيها يتم ضبط تايمر التجفيف من البداية وانت تختار برنامج الغسيل المطلوب لينقل التايمر مباشرا دون تدخلك وبالطبع اذا استخدمت مفتاح ½ الحمل وفى نفس الوقت لا تريد استخدام برنامج التجفيف يتم ضبط تايمر التجفيف على وضع 0 وبالتالى بعد انتهاء بروجرام الغسيل سينتقل التايمر من وضع ايقاف الى وضع التجفيف ولكن بما ان تايمر التجفيف على وضع الزيرو سينتقل التايمر الى وضع STOP بعد تكة التجفيف وتتوقف الغسالة
اعطال المحرك يمكن ان تكون بسبب تلف ما فى المحرك ذاته او التاكو وثانيا بسبب تلف فى بعض مكونات الكارت الالكترونى وثالثا بسبب عطل بالدائرة الكهربائية للغسالة او تايمرها اعطال المحرك ذاته اثناء تشغيل المحرك من الطبيعى ان تتولد شرارة بسيطة تحت الشريون مباشرا ولكن فى حالة ان تقوى هذه الشرارة او تتعدى مساحة الشريون وتصبح حول الكولكتور كله فذلك يعنى وجود مشكلة ويحتمل ان يكون علاجها بسيط فاذا اهملت يمكن ان تؤدى بعد ذلك الى احتراق المحرك او تلف الكارت الالكترونى او الاثنين معا وبالتالى اذا كان المحرك يحدث شرارة اكثر من اللازم تاكر من ان طول الشريون مناسب وملامس يضغط على سطح الكولكتور فاذا كان غير صالح يجب تغيره ويفضل قبل تغيره تنظيف ملفات العضو الثابت والبوبينة من الرماد الاسود الناتج من تاكل الشريون بواسطة البلاور او قطعة قماش ناعمة وبعد ذلك تنظيف الكولكتور جيدا بواسطة صنفرة ناعمة واذا كان غير مستوى سيحتاج الى وضع البوبينة على مخرطة مع اخذ الحذر بحيث لا يحدث جرح للملفات او تلف للاكس اذا كان الشريون صالح والكولكتور نظيف ومع ذلك الشرار مرتفع فذلك يعنى اما انخفاض فى عزل ملفات الجسم
صيانة يونيفرسال للغسالات الثابت او البوبينة او يوجد تلف بالكارت يؤدى الى خروج فولت وتردد بقيم غير متوازنة وفى هذه الحالة اذا تم تجربة المحرك مباشرة او بكارت مختلف ولم يحدث شرار مرتفع فذلك يعنى صلاحية المحرك والكارت هو الذى يوجد به التلف فى حالة تلف رولمان البلى ملحوظة او زيادة الحمل اكثر من اللازم يؤدى الى توليد شرار اعلى من الطبيعى اما اذا كان المحرك لا يعمل ولا يسحب اى شدة تيار بالرغم من وصول الكهرباء على اطرافه فذلك يعنى ان اوفر لود المحرك به فصل او يوجد فصل بين طرفى ملفات الجسم الثابت او فصل بين طرفي الشريون ويمكن اختبار كل هذا بسهولة والتاكد من صلاحية المحرك نفسه اذا كان يوجد فصل بين طرفي التاكو فلن يعمل المحرك عن طريق الكارت ولن يسحب اى شدة تيار مع ملاحظة ان طرفي التاكو فى كل الاحوال يتصلا مباشرا مع الكارت فى حالة وجود مفتاح مقاومة متغيرة للتحكم فى سرعات العصر تلفه يمكن ان يؤدى الى عدم تشغيل المحرك باي سرعة عصر وللتاكد اعمل وصلة بين طرفيه او اذا كان يحتوى على 4 اطراف يتم عمل وصلة على كل طرفين معا فاذا دار المحرك يعنى ذلك تلف المفتاح وفى حالة وجود مفتاح 400/800 تلف نقطة منه تؤدى الى عدم تشغيل العصر فى بعض البرامج وتلف نقطتيه يؤدى الى عدم تشغيله فى برامج اكثر او عدم تشغيله مطلقا