TigerAd
المساهمات : 525 تاريخ التسجيل : 14/11/2017 الموقع : الإسكندرية
| موضوع: صيانة يونيفرسال بالاسكندرية هتحللك كل مشاكل الثلاجة في الصيف السبت يوليو 06, 2019 1:42 pm | |
| صيانة يونيفرسال بالاسكندرية هتحللك كل مشاكل الثلاجة في الصيفصيانة يونيفرسال بالاسكندرية الجزء الثابت لهذا النوع يحتوي على ملفين يمثلا قطبي المحرك ويتصلو معا داخليا نهاية ملف اخر ويخرج من الملفين طرفين فقط والعضو الدائر يحتوي على مجموعة ملفات تتصل اطرافها مع الكولوكتور ويلامس سطح الكولوكتور قطعتي الشربون وعلى نهاية اكس العضو المتحرك يثبت الطنبورة ومن الجهة الاخرى يركب العضو المتحرك للتاكو وهو عبارة عن قطعه مغناطيسية دائرية ويركب حولها ملف واحد ويخرج منه طرفان وعند دوران المحرك يتولد كهرباء في ملف التاكوويستخدم خرج هذا الفولت كفايض بالك للكارت وتبعا لقيمة الفلوت المتولده يتعرف الكارت على السرعة الحقيقيه للمحرك بغض النظر عن قيمة الحمل فهذا النوع من المحركات يغير سرعاته عن طريق تغير الفولت والتردد الصادر من الكارت الالكتروني وتبعا للبرنامج الذي ستعمل عليه الغسالة في كل مرحلة يحدث اتصال بين طرف رئيسي بالكارت وطرف اخر ليعمل المحرك بسرعة محدده وتبع لقيمة السرعة المطلوبة يخرج من الكارت الى المحرك فولت بتردد معين والتوازن بين قيمة الفولت والتردد عامل هام للحفاظ على عزم وسرعة ثابته ولذلك اذا ولد من التاكوقيمة فولت تعبر عن سرعة اقل او اعلى من السرعة المطلوبة يستشعر الكارت ذلك فيبدأ في تغير قيم الفولت او التردد حتى يصل المحرك للسرعة المحدده فى حالة تعرض الكارت الى بخار ماء او رطوبة بنسبة عالية يؤدى ذلك الى عدم دوران المحرك او دورانه بقدرة اقل من قدرته او فى احيان قليلة خلال برنامج الغسيل يعمل المحرك بالسرعة العالية فى الاتجاهين بدلا من السرعة البطيئة وفى نفس الشئ اذا وجدت حشرات على ظهر الكارت وفى هذه الحالة وبعد تنظيف الكارت جيدا اذا لم تجد ظاهرا تلف لاى من مكونات الكارت يمكن وضع الكارت فوق النار على بعد مناسب مع تحريكه مما يؤدى الى امتصاص الرطوبة من داخل الكارت بعض الكروت القليلة تحتوى على فيوز زجاجى او اى نوع اخر فاذا حدث فصل بالفيوز لن يعمل المحرك باى سرعة وقبل تركيب فيوز جديد تاكد من صلاحية المحرك ولا تضع فيوز او تشعيرة اكبر من المطلوب لانه اذا كان العطل صيانة يونيفرسال بالاسكندرية لا يزال قائم فبدلا من ان يفصل الفيوز مرة اخرى يحدث فصل فى خطوط الكارت او تلف لاى من مكوناته وفى كل كارت يضع محول صغير او مقاومة حرارية لخفض قيمة الفولت عند مرخل الدائرة الالكترونية وبالتالى فى حالة فصل تلك المقاومة لن يعمل المحرك باى سرعة فى اى برنامج اذا تم تحديد العطل من الكارت وفى نفس الوقت غير ظاهر خارجيا تلف اى من مكوناته او اى فصل فى خطوطه الخلفية او اهتزاز لا لحام وكذلك احكام دخول الروزتة الخاصة بالكارت فى الدوائر البسيطة يتم تغير ال IC والترباك ففى اكثر الاحيان تكون النتيجة ايجابية بعد التغيير الوضع الطبيعي لمفتاح نصف الحمل يصل التيار الى نقطة البرشر وهي تفصل عند وصول المنسوب الماء الى المستوى العادي وبالتالي لا يتم الضغط على مفتاح نصف الحمل طالما ان كمية الملابس المراد غسلها كمية عادية وفي هذه الحالة يمر التيار الى ملف الصمام من خلال نقطة البرشر مارا بنقطة تلامس التيمر فيبدأ الماء في الدخول للغسالة حتى يصل الى المستوى الاقل ويفصل البرشر فيصل تيار الى محرك التيمر وتبدأ الغسالة في العمل بينما لا يزال التيار مارا بالصمام والماء يتدفق الى داخل الغسالة حتى يصل الى المستوى الاعلى وهنا يفصل البرشر وينقطع التيار عن الصمام اما في حالة وجود كمية ملابس قليلة يراد غسلها يتم الضغط على مفتاح نصف الحمل وفي هذه الحالة يمر التيار الى الصمام من صيانة يونيفرسال للغسالات خلال نقطة البرشر وليس عن طريق المستوى الاعلى وبالتالي عندو وصل الماء الى منسوب قليل يفصل فينقطع التيار عن الصمام مباشر وتبدأ الغسالة العمل بكمية الماء القليلة وفي حالة تلف النقطة الاولى لمفتاح نصف الحمل الغسالة لن تسحب الماء وبتحريك اكرة التيمر لن تقوم باي عملية سوى الطرد فقط واذا كانت نقطتة الاولى سليمة بينما الثانية تالفه فستسحب الغسالة الماء فقط في حالة الحمل الكامل اما عند الضغط على مفتاح نصف الحمل ايضا لن تقوم باي عملية سوى طرد الماء وبالطبع في حالة تلف النقطتين معا لن تسحب الغسالة الماء مطلقا وبالتالي لن تبدا اي برنامج غسالة سوى طرد الماء . | |
|