Admin Admin
المساهمات : 24 تاريخ التسجيل : 14/11/2017
| موضوع: صيانة يونيفرسال للغسالات كيفية تحديد الاطراف الواصلة من الدائرة الى الكارت السبت مارس 23, 2019 1:08 pm | |
| صيانة يونيفرسال للغسالات كيفية تحديد الاطراف الواصلة من الدائرة الى الكارتصيانة يونيفرسال للغسالات ستفهم اكثر تلك الاعطال عند دراستك لدوائر الغسالات التى تحتوى على محرك شريون ولكى يعمل الكارت يجب ان يصل اليه 220 فولت وبالطبع بين الطرفين محددين فاذا حدث فصل فى نقطة التايمر المسؤلة عن توصيل الكهرباء الى الكارت فلن يعمل المحرك باى سرعة فى اى برنامج ولتغيير اتجاه دوران المحرك يتم تبديل طرفي الشريون بواسطة نقطتى تلامس بالتايمر فاذا حدث فصل فى اى منها فلن يعمل المحرك فى اى اتجاه ولا حتى فى العصر لانه فى هذه الحالة يعتبر طرف شريون مفصولا اى دائرة المحرك مفتوحة واذا حدث التصاق فى اى من تلك النقطتين سيعمل المحرك فى اتجاه ثم يقف زمن الوقوف بين الاتجاهين وزمن الاتجاه المعاكس ثم زمن الوقوف وبعدها يعمل فى نفس الاتجاه مرة اخرى اذا حدث التصاق فى النقطتين سيعمل المحرك فى اتجاه واحد باستمرار لتشغيل المحرك بسرعة معينة يحدث اتصال بين طرف رئيسي بالكارت وطرف اخر خاص بالسرعة المطلوبة وذلك عن طريق نقطة تلامس معينة داخل التايمر فاذا حدث فصل فى صيانة يونيفرسال للغسالات هذه النقطة فلن يعمل المحرك فى البرامج الخاصة بتلك السرعة واذا حدث التصاق فى نقطة التايمر التى تصل الطرف الرئيسي مع طرف تشغيل السرعة البطيئة سيعمل المحرك بنفس السرعة ولكن فى اوقات اطول من المصمم لها اما اذا حدث التصاق فى نقطة التايمر التى تصل الطرف الرئيسي مع طرف تشغيل السرعة العالية سيعمل المحرك بالسرعة العالية فى كل الاحوال حتى اذا كان البرنامج خاص بالسرعة البطيئة سيعمل المحرك فى الاتجاهين بالسرعة العالية غالبية الكروت تحتوى على امكانيات اكثر من المستخدمة فمن الممكن ان يحتوى الكارت مثلا على سرعتين للغسيل واربع سرعات للعصر فتجد هذا الكارت فى غسالة معينة وقد استخدم سرعة واحدة للغسيل وسرعتين فقط للعصر ونفس الكارت مركب فى غسالة ماركة اخرى ولكن استغل سرعات اكثر فى بعض الدوائر اذا كانت روزتة المحرك مفصولة او اوفرلود المرك مفصول اثناء الاختبار لن تجد اى اطراف بينهم 220V وبالتالى يجب التاكد من صلاحية اوفرلود المحرك واحكام تركيب الروزته الخاصة به قبل البدء فى تحديد اطراف الكارت وفى بعض الدوائر يحد اتصال بين الطرف المشترك وطرف السرعة البطيئة والسريعة وفى نفس الوقت وفى هذه الحالة وصل الطرف الذى قراء مع المشترك منفصلا مع الطرف الخاص بالسرعة البطيئة والطرف الثانى الذى قراء بعد ذلك مع طرف السرعة الاعلى بالرغم من عدم فصل طرف السرعة البطيئة فى ذلك التوقيت فكلما راينا فى حالة اتصال الطرف المشترك مع اكثر من سرعة فى نفس الوقت سيعمل الكارت على تشغيل المحرك بالسرعة الاعلى فيهم وفى صيانة يونيفرسال للغسالات حالة وجود اتصال دائم بين الطرف المشترك وطرف معين فذلك الطرف الخاص بالسرعة البطيئة وبالتالى لن يستمر وجود 220V بين طرفي الكهرباء بالكارت ولكن سيوجد بصورة متقطعة طوال برامج الغسيل ولذلك يفضل تحديد طرفي الكهرباء اثناء ضبط اكرة التايمر على وضع العصر من الممكن جمع طرفين لسرعتين عصر فى طرف واحد لسرعة واحدة ونفس الشئ اذا كان يوجد اكثر من سرعة للغسيل وذلك فى اى غسالة ان اردت ولكن تكون مضطر لفعل ذلك حالة تركيب كارت مختلف لا يحتوى على نفس امكانيات الكارت الاصلى او يكون طرف سرعة ما بالكارت لا يعمل | |
|