TigerAd
المساهمات : 525 تاريخ التسجيل : 14/11/2017 الموقع : الإسكندرية
| موضوع: صيانة يونيفرسال للغسالات الاجزاء الكهربائية الخاصة بدائرة محرك الغسيل السبت مارس 16, 2019 1:17 pm | |
| صيانة يونيفرسال للغسالات الاجزاء الكهربائية الخاصة بدائرة محرك الغسيل صيانة يونيفرسال للغسالات النقاط التي يجب ان تكون في وضع توصيل اثناء تشغيل محرك السرعة البطيئة هي نقطة البرشر وبداية من البرنامج الاول يعتمد على نقطة تلامس التيمر ولذلك سترى اثناء برنامج الشطف ان محرك السرعة البطيئة يقوم بالتقليب اثناءدخول الماء او اثناء عملية الطرد اي لا يكون مستوى الماء قد وصل الى المستوى المطلوب اما في بدايات البرنامج لا يتحرك محرك السرعة البطيئة الا بعد ان يصل الى منسوب الماء للمستوى المطلوب حيث يعتمد في صيانة يونيفرسال للغسالات هذه المرحلة على وصول التيار من خلال نقطة البرشر نقطة تلامس التيمر المتصلة مع الكامة الفرعية وهي النقطة المسؤولية عن تغيير اتجاة الدوران ونقطتا تلامس التيمر وهما النقطتان المسؤولتان عن توصيل طرفي المكثف مع طرفي تشغيل وتقويم محرك السرعة البطيئة . اعطال اجزاء محرك السرعة البطيئة في برنامج الغسيل الاولى اذا لم يصل البرشر بسبب تلفة او بسبب عدم وصول الماء الى المنسوب المطلوب لن يصل تيار الى محرك السرعة البطيئة وبعض البرامج لا تعتمد على نقطة البرشر ولكن على نقطة تلامس التيمر فاذا كانت صالحة سيعمل محرك السرعة البطيئة بالنسبة لنقطة تلامس التيمر اذا كانت تالفة لن يصل تيار الى محرك السرعة البطيئة وبالتالي لن يدور في اي اتجاة ولن يسحب اي شدة تيار اما اذا حدث التصاق بتلك النقطة اي اصبحت في وضع توصيل دائم سيعمل محرك السرعة البطيئة بصورة طبيعية ولكن سيظهر هذا العطل اثناء تشغيل السرعة العالية حيث ستجد اثناء برنامج العصر انه يدور طبيعيا لحظات بينما في لحظات اخرى يبطئ من سرعتة ويتغير صوته ويسحب شدة تيار اعلى ثم يعمل طبيعيا لحظات اخرى وهكذا والسبب في ذلك انه اثناء تشغيل سرعة لا يجب وصول تيار الى ملفات السرعة الاخرى ولان نقطة تلامس التيمر في وضع توصيل دائم لا تفصل اثناء تشغيل السرعة العالية وبالتالي عندما تتحرك الكامة الفرعية يصل تيار لملفات السرعة صيانة يونيفرسال للغسالات البطيئة في اتجاة او الاتجاة الاخر فتتاثر سليا السرعة العالية وفي اللحظات التي تكون فيها الكامة الفرعية في الوسط ينفصل التيار عن ملفات السرعة البطيئة ويعمل العصر بصورة طبيعية هذه اللحظات وهكذا وبالنسبة لنقطة تلامس التيمرالمتصلة بالكامة الفرعية فكما نعلم تدور فقط بدوران محرك التيمر وليس بتحريك اكرة التيمر وبالتالي اذا توقف محرك التيمر او حدث عطل في تروس نقل الحركة للكامة الفرعية ستظل نقطة التلامس على اخر وضع وقفت علية اذا كانت النقطة لا تلامسها فلن يصل تيار الى محرك السرعة البطيئة | |
|