TigerAd
المساهمات : 525 تاريخ التسجيل : 14/11/2017 الموقع : الإسكندرية
| موضوع: صيانة يونيفرسال للغسالات كيف يتم اختبار المحرك على التيار بطريقه مباشره الخميس فبراير 28, 2019 2:11 pm | |
| صيانة يونيفرسال للغسالات كيف يتم اختبار المحرك على التيار بطريقه مباشرهصيانة يونيفرسال للغسالات السرعة البطيئه في هذ المحرك عادية فنقاط التايمر توصل المكثف بين طرفي التشغيل والتقويم خلال البرامج التي يريد فيها تقليب الملابس قليلا تكون نقطة التايمر في وضع توصيل فيعتمد في تشغيل السرعة البطيئه على الكامة الفرعية والكامة الفرعية لتغر الاتجاة وفي البرامج التي يريد فيها تقليب الملابس بكثره يصل نقطة تايمر اخرى وبالتالي يعتمد في تشغيله مباشر على الكامة الفرعية اما بالنسبة للسرعة العالية في هذا المحرك مختلفه عن المحركات المعتاده فهناك محرك العصر يحتوي على ملفات تشغيل لسرعة عصر 400 لفه وملفات تشغيل عصر اخرى 800 لفه فخلال برامج العصر الاولى والتى تكون بغرض الشطف جيدا تعمل الغسالة بسرعة 400 لفه فيمر التيار من خلال نقطة البرشر ومنها الى كونتاكت في مفتاح الغاء العصر الى نقطة تشغيل تلك السرعة اما خلال العصرة النهائية فيمر التيار من صيانة يونيفرسال للغسالات خلال نقطة التايمر ومنها الى نقطة تشغيل السرعة 800 الى الكونتاكت الاخر لمفتاح الغاء العصر الى طرف المحرك مع الملاحظة انك اذا تتبعت المخطط البياني لهذا التايمر ستجد انه اثناء توصيل نقطة تشغيل السرعة الاعلى تكون نقطة المكثف مفصوله اي عند تشغيل تلك السرعة يصل تيار الى ملف تشغيلها فقط ويكون التيار مفصولا عن ملفات تشغيل السرعة 400 وكذلك ايضا عن ملف التقويم حيث ان مسار المكثف مقطوع لفصل نقطة التايمر وكما نعلم انه اذا وصل التيار لملفات التشغيل فقط لن يستطيع المحرك بدء دورانه ولذلك يجب ان يعمل المحرك اولا بالسرعة 400 لفه واثناء دوران المحرك يفصل التيار عن تلك السرعة ويصله الى ملفات تشغيل السرعة الاعلى 800 لفه في نفس اللحظة وبالتالي لا يجب تجربة السرعة 800 لفه مباشرا ولكن يجب ان يكون المحرك في حالة دوران اذا كانت روزتة المحرك 6 اطراف طرفين التاكو ويوجد بين طرفي التاكو مقاومة اعلى وطرفين الشربون ويكون بينهم قيمة مقاومة متوسطه ومكانم واضح اذا كان لا يوجد بينهم اي اتصال معني ذلك ان الشربون غير ملامس جيدا للكولتور الطرفان المتبقيان من الداخل نهاية ملف مع نهاية الملف الثاني ويخرج على الروزتة بدايات كلا من الملفين وعادة يكون بينهم اقل قيمة مقاومة ملحوظة بض المحركات التى تحتوي على اوفرلود داخلي يص طرف من طرفي الشربون مع صيانة يونيفرسال للغسالات طرف اوفرلود ويخرج الطرف الثاني للافورلود على الروزته وبتالي لن يرى سلك هذا الشربون متصل بالروزته مباشر ولكنه يمر الى داخل المحرك وبلتالي للتعرف على السلك الثاني للشربون ضع طرف الاومتر على التوالي على السلك الواضح وبالطرف الثاني اختبر ترملة الروزته التي ستقراء معه وبالطبع في حالة وجود تلف للاوفرلود واصبح في وضع فصل دائم لن يقراء طرف الشربون مع طرف الشربون الاخر وبلرغم تلامس الشربون جيدا مع الكولكتور وبالتالي لن يعمل المحرك وفي هذه الحالة اذا كان المحرك صالح ولم تتمكن من الحصول على اوفرلود اخر يمكن فك المحرك وتوصيل طرفي الاوفرلود معا وسيعمل المحرك ولكن بدون حماية اذا كانت روزته المحرك تحتوي على 7 اطراف فهذا النوع من المحركات مثله مثل المحرك ذو الـ 6 اطراف الاختلاف الوحيد بينهم صيانة يونيفرسال للغسالات انه اخرج طرف ثالث لملفات الجسم الثابت من عدد لفات اضافيه ويستخدم هذا الطرف لخلق قيمة ماومة مختلفه يمكن بواسطتها يتم تشغيل المحرك بسرعة تختلف عن السرعات القادر على تحقيقها نفس الكارت الالكتروني وهذا النوع اقل انتشار من المحركات التي تحتوي على 6 اطراف ,اما اذا كانت تحتوي على 8 اطراف فهو مثل المحرك ذو الـ 6 اطراف ولكن اخرج طرف الاوفرلود الداخلي على الروزته بالاضافه الى طرفي الشربون وطرفي ملفات الجسم الثابت وطرفي التاكو . | |
|