صيانة ايديال زانوسي
أهلا ومرحباً بكم في منتدي توكيل صيانة ايديال زانوسي
للإستفسار وطلبات الصيانة يرجى الإتصال على 01141252525 من أي مكان في مصر ...
يمكن زيارة موقعنا معبر الرابط التالي ...
https://idealzanussiservice.com

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
المساهمات : 210
تاريخ التسجيل : 14/11/2017
الموقع : الإسكندرية
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttps://www.idealzanussiservice.com

شرح كامل ومفصل لـ محرك التيار المتردد وطرق تثبيت التاكو

في الخميس سبتمبر 20, 2018 10:41 am
صيانة ايديال زانوسي | محرك التيار المتردد
الجزء الثابت لهذا النوع يحتوي على ملفين يمثلا قطبي
لمحرك ويتصلو معا داخليا نهاية ملف اخر ويخرج من الملفين طرفين فقط والعضو الدائر يحتوي على مجموعة ملفات تتصل اطرافها مع الكولوكتور
ويلامس سطح الكولوكتور قطعتي الشربون وعلى نهاية اكس العضو المتحرك يثبت الطنبورة ومن الجهة
الاخرى يركب العضو المتحرك للتاكو وهو عبارة
عن قطعه مغناطيسية دائرية ويركب حولها ملف واحد ويخرج منه طرفان وعند دوران المحرك يتولد كهرباء
في ملف التاكوويستخدم خرج هذا الفولت كفايض بالك للكارت وتبعا لقيمة الفلوت المتولده يتعرف
الكارت على السرعة الحقيقيه للمحرك بغض النظر عن قيمة الحمل فهذا النوع من المحركات يغير سرعاته عن طريق تغير الفولت والتردد الصادر من
الكارت الالكتروني وتبعا للبرنامج الذي ستعمل عليه غسالة صيانة ايديال زانوسي في كل مرحلة
يحدث اتصال بين طرف رئيسي بالكارت وطرف
اخر ليعمل المحرك بسرعة محدده وتبع لقيمة السرعة المطلوبة يخرج من الكارت الى المحرك فولت
بتردد معين والتوازن بين قيمة الفولت والتردد عامل هام للحفاظ على عزم وسرعة ثابته ولذلك اذا
ولد من التاكوقيمة فولت تعبر عن سرعة اقل او اعلى من السرعة المطلوبة يستشعر الكارت ذلك فيبدأ في تغير قيم الفولت او التردد حتى يصل المحرك للسرعة المحدده وفي حالة وجد اي عطل او استفسار يمكن الاتصال بـ رقم صيانة ايديال زانوسي الخط الساخن وسوف يصلك الفني على الفور لحل اي مشكله

طرق تثبيت التاكو
اذا كانت روزتة المحرك 6 اطراف طرفين التاكو ويوجد بين طرفي التاكو
مقاومة اعلى وطرفين الشربون ويكون بينهم قيمة مقاومة متوسطه ومكانم واضح اذا كان لا يوجد بينهم
اي اتصال معني ذلك ان الشربون غير ملامس جيدا للكولتور الطرفان المتبقيان من الداخل نهاية ملف مع نهاية الملف الثاني
ويخرج على الروزتة بدايات كلا من الملفين وعادة يكون بينهم اقل قيمة مقاومة
 ملحوظة بض المحركات التى تحتوي على اوفرلود داخلي يص طرف من طرفي الشربون مع طرف
اوفرلود ويخرج الطرف الثاني للافورلود على الروزته وبتالي لن يرى سلك هذا الشربون متصل بالروزته مباشر
ولكنه يمر الى داخل المحرك وبلتالي للتعرف على السلك الثاني للشربون ضع طرف الاومتر على التوالي على السلك الواضح وبالطرف الثاني اختبر ترملة الروزته التي ستقراء معه وبالطبع في حالة وجود تلف للاوفرلود وهذا ما سوف يكتشفه فني صيانة ايديال زانوسي في وضع فصل دائم لن
يقراء طرف الشربون مع طرف الشربون الاخر وبلرغم تلامس الشربون جيدا مع الكولكتور وبالتالي لن يعمل المحرك وفي هذه الحالة اذا كان المحرك صالح ولم تتمكن من
الحصول على اوفرلود اخر يمكن فك المحرك وتوصيل طرفي
الاوفرلود معا وسيعمل المحرك ولكن بدون حماية  ونذكرك بالاتصال بـ رقم خدمة عملاء زانوسي المختصر 01141252525 في حالة وجود اي عطل

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى